Você é um convidado neste site, você pode fazer login usando o Facebook

ما هي نقاط الضعف في الشطرنج؟

ما هي نقاط الضعف في الشطرنج؟

واحدة من أهم المفاهيم في لعبة الشطرنج . تحتاج أيضًا إلى البدء في فهمها ، المربعات عبارة عن مربع ، أو مربعات ، على اللوحة التي يسيطر عليها خصمك ، وليس لديك أي فرصة لاستعادتها. ويرجع ذلك أساسًا إلى عدم وجود قطع يمكنها الدفاع عنها بشكل فعال. في كثير من الحالات ، من الممكن أن تكون نقاط الضعف في سلامة الملك ، أو هيكل البيدق ،أو القطع النشطة / غير النشطة ، نقاط الضعف في مربعات ملونة معينة ، وقطع معلقة.

إن ، قاعدة العديد من نقاط الضعف تكمن في هياكل البيادق. ما هو هيكل البيدق؟ حسنًا ،.يتكون هيكل البيدق من سلاسل البيادق ، والتي تتكون من بيادق منتشرة قطريًا ، لذلك ، يتم الدفاع عن كل بيادق بواسطة البيدق الذي تحته، جميع سلاسل البيادق لها قاعدة ، على سبيل المثال:

البيادق في g2 ، f3 ، و e4 كلها تشكل سلسلة البيادق. بيدق في الأساس ، و بيدق في القمة.

سلاسل البيادق تكون آمنة حقًا ، عندما تكون القاعدة آمنة. إذا كنت تريد تقويض خصومك في سلسلة البيادق ، من الجيد أن تذهب للقاعدتك ، ولكن تذكر قاعدتك !

غالبًا ما تؤدي سلاسل البيدق إلى جوانب معاكسة ، كما سترى في المثال التالي. تشير البيادق في اتجاهات مختلفة ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى هجمات قوية لكلا الجانبين. يحدث هذا عندما تقيد السلاسل بعضها البعض ، وهو الموقف الأكثر شيوعًا.

عذرا...لم تتح لي الصفحة في الموقع أن أدرج كم رقعة كي أشرح بقية الدرس أو لم أعرف ذلك سأقوم بادراج الدرس كأجزاء بالتوفيق للجميع

resposta

Cadastre-se para poder responder