You are a guest in this website, you can login using Facebook

Category Chess Lessons

الدفاع الصقلي -- تفريع التنين الحديث
Views Count: 11

تفريع التنين الصقلي هو واحد من أكثرالافتتاحيات إثارة في الشطرنج.

الألعاب التي لعبت في هذا النسق الافتتا حي هي من بين أفضل الألعاب التي تم لعبها على الإطلاق ، فهي انتجت تركيبات رائعة وهجمات مباشرة كاملة ، فالأسود على استعداد للمخاطرة بكل شيء لملاحقة خصمه .

و يمكن أن يؤدي أدنى خطأ من أي من الجانبين إلى نتيجة حاسمة للعبة.

يؤدي تفريع التنين إلى شطرنج شرس ولا هوادة فيه . إنه بالتأكيد ليس لضعاف القلوب! يجب أن تكون مستعدًا للتضحية بمعظم جيشك لمطاردة ملك العدو. في نفس الوقت ، يجب على خصمك أن يفعل الشيء نفسه ، لذلك يجب أن تكون حارس مرمى ومهاجم في آن واحد.

في لعبة الشطرنج ، لا يكفي حفظ الافتتاحيات وتفريعاتها . أنت بحاجة إلى فهم الأفكار الكامنة وراء الافتتاح ويجب عليك

فهم استراتيجية الإفتتاح

، وهذه المقالة مخصصة حصريًا لهذه المهمة. لقد استخرجت لك الأفكار االصحيحة من متاهات الاختلافات والدراسات الكثيرة وسأوضح لك ما يفيدك معرفته للهجوم بفعالية أو الدفاع عن المواقف غير المستقرة.

على الرغم من انني اؤيد بلا خجل الجانب الأسود ، الا ان موارد الابيض ستحظى باهتمام مماثل.

هناك العديد من الأسلحة الخطرة في ترسانة الابيض و يجب أن تكون جاهزًا مع الردود المناسبة. سوف تتعلم كيفية تنفيذ هجومك بشكل صحيح والدفاع ضد هجوم العدو. ستكون قادرًا على توقع الألعاب النهائية المواتية وتجنب تلك الخطيرة. حفظ الاختلافات ليست سوى جزء صغير من مهمة التحضير للعب التنين في البطولات.

معرفة الإستراتيجية والتكتيكات المناسبة أمر ضروري

إذا كنت تريد أن تسجل نتائج جيدة في التنين.فعليك ان تتقن المفاهيم الواردة في هذا المقالة ، ستتمكن من التعامل مع جانبي التنين الابيض والاسود بشكل فعال. ومع القليل من الممارسة ، ستصبح قريبًا استاذا ومحاربا تقود بشجاعة معركة على نطاق واسع في كل مرة يدخل فيها خصمك إلى فكي الوحش!

و التنين شخصية أسطورية ، وهو وحش مشابه للزواحف العملاقة ، نصف سحلية ونصف ديناصور ، يمكن أن ينفس النار

يمكن تقسيم الدفاع الصقلي إلى أربعة أشكال رئيسية

الناجدورف

، واالدفاع الكلاسيكي

، والتنين ،

والشيفينينغن.

سنتناول في هذه الدراسة الدفاع الصقلي في الشطرنج تفريع التنين الحديث .

تفريع التنين هوتفريع مشتق من الدفاع الصقلي

والدفاع الصقلي هو دفاع ديناميكي ذو طابع غير متناظر ويتميز بحدته وعدم الاستقرار في الوسط وهو بهذا يفتح المجال لتفريعات وتشكيلات ومخططات استراتيجية وتعقيدات تكتيكية لاحصر لها . .

هذه الصفات جعلت من هذا الد فاع القديم جدا منهلا خصبا لاينضب للاعبين والمفكرين والنظريين الشطرنجيين ,وجعلته دفاعا عصريا نتيجة تميزه بالحركة الغير متوقفة .

sisilan Defnce ,Dragon variaton

https://www.youtube.com/watch?v=k--i55rk0XM

رااااائعة استاذي حابة اسألك هل التنين أفضل من ناجدروف و شيفنانينغ

تفريع التنين يناسب اللاعب المحب للهجوم وهو يلعب بالأسود لانه أي تفريع التنين يعطي فرصة للاعب الاسود لشن هجوم قوي على وسط الابيض وعل جناح الوزير الذي يبيت فيه االابيض ملكه وهكذا تصبح الفرص متساوية للطرفين واللاعب الذي يوازن بين الدفاع والهجوم والأقل ارتكابا للأخطاء سيفوز عند استغلاله لاول خطأ من قبل أحد الطرفيين

اخي الجواهري شكرا جزيلا واتمنى تتم جميلك بأربعة دروس اخرى 3 منها لباقى تفريعات الصقلي والرابع للدفاع الفرنسي التفريع الذي يقوم فيه الابيض بلعب حصان سي3 لحماية بيدق ملكه واتمنى ان تركز فيهم على كل ما ركزت فيه هنا وهو فرص الطرفين وطريقة الاداء والاستراتيجيات بس اتمنى ما تترك الموضوع وتنزلهم باقصى سرعة ممكنة لانى في اشد الاحتياج اليهم

شكرا اخانا الجواهري الشرح جميل و المباراة روعة

answer

Sign up to be able to answer