You are a guest in this website, you can login using Facebook

Category Chess News

يوم الشطرنج الوطني!

يوم الشطرنج الوطني!

أعلن الرئيس الأمريكي الأسبق جيرالد فورد عن يوم الشطرنج الوطني في 9 أكتوبر 1976.

الرئيس الثامن والثلاثون للولايات المتحدة: جيرالد فورد

كان الغرض منه هو تشجيع الأفراد والجماعات في هذا اليوم على الانخراط في لعبة الشطرنج للمساعدة في تعزيز مهارات التفكير . يوجد حوالي 85000 عضو في اتحاد الشطرنج بالولايات المتحدة ، وادعى الرئيس السابق جيرالد فورد أن ما يصل إلى 30 مليون شخص في الولايات المتحدة مولعون بلعب الشطرنج.

إليكم اقتباس للرئيس السابق جيرالد فورد:

"بالنسبة لكل من المحترفين والهواة ، تعد لعبة الشطرنج لعبة تشحذ العقل وتختبر قدرات الإنسان وتشجع المنافسة لقد جذبت انتباه اللاعبين والمتفرجين في جميع أنحاء العالم وسنواصل القيام بذلك طالما كانت المنافسة والتميز اساسا و محركا للحياة لدى الجنس البشري "

يتم الاحتفال باليوم الوطني للشطرنج في يوم السبت الثاني من شهر أكتوبر ، ويتم تشجيع جميع اللاعبين الشباب والكبار و الصغار على التجمع في هذا اليوم ولعب الشطرنج!

بالنسبة لنا فإن هناك مشكل ثقافي عويص أو خلل كبير في المنظومة الفكريّة في مجتمعاتنا لأسباب متعدّدة بين وراثيّة و تاريخيّة و بيئيّة و مكتسبة و غيرها ...و اليوم نحن حقيقة مندهشون من حجم التّخريب الّذي أصاب الفكر العربي الإسلامي و هذا يجعلنا نتساءل كم من الوقت يستغرقه هذا الفكر ليبدأ في ترميم آلياته و قدراته و كم من الوقت يلزم العقل عندنا ليتغلّب على التشوّهات الّتي أصابته و مسخت أداءه...كم من الوقت يلزمنا لتظهر طفرة فكريّة تنويريّة تنير دربنا و تهدينا طريق الرّشاد...!

بالتوفيق للجميع!

                                     TORUK MAKTO 
Liked By Onyx Sohaib 9669034
answer

Sign up to be able to answer

Chessduo on Facebook