You are a guest in this website, you can login using Facebook

الغش على الأنترنت -- علاماته -- وكيف تتعامل معه (2)

7- اخذ وقت ايضا للعب حركات واضحة و إجبارية

. في هذه الحالة الغشاش الخبير بالغش نتيجة لخبراته المتراكمة, مثلا قد تاخذ وزيره بوزيرك ولكنه لايجرؤ عل لعب نقلة البيدق ضرب وزير وهي النقلة الوحيدة التي تعيد التكافؤ الى الوضع على الرقعة لان المحرك قد يكون في حساباته نقلة اخرى او نقلات -- كما اشرنا سابقا في البند رقم( 5 حركات غير طبيعية لايقوم البشر بالالتفات اليها) وقد يستغرق الغشاش زمنا اطول من الانسان الطبيعي في الرد على لعب بيدق ضرب وزير الاجبارية .

شيئ آخر اللاعب النزيه يفكر طويلا لمجموعة تحركات ويلعب نقلته ويرد بسرعة في النقلات اللاحقة أما الغشاش فتفاجئ انه نفذ مجموعة تحركات مثالية ورائعة و يتأخر في الحركة التي فيها قطف ثمرة مخططه . عندما ترى هذا الأمر فإنك تلعب مع غشاش على الأرجح.

8- إنخفاض كبير في مستوى اللعب عند وقوع الغشاش تحت ضغط الوقت.

عندما تلعب مع غشاش زمن 5 دقائق أو 3 دقائق تراه يلعب نقلات قوية ومؤثرة في البداية فاذ صمدت امامه ولم ترتكب نقلات سيئة جدا ستسبقه في الزمن وسيبقى عنده مثلا دقيفة أو نصف دقيفة ويكو ن متفوقا عليك تفوقا واضحا في التقييم مثلا +2,50 الى 4 وعند وقوع الغشاشبن تحت ضغط الوقت الذي سيؤدي الى هزيمتهم بانقضاء الزمن يبدأ الغشاش اللعب بشكل سيء حقا عندما يواجه مشكلة الوقت. والسبب بسيط – مع القليل من زمنه المتبقي وعداد الثواني باللون الاحمر يمضي بسرعة , لم يعد لديهم ترف استشارة "صديق السيليكون" المحرك بعد الآن. فيبدأوا اللعب بأنفسهم ويتكشف "القناع .و النتيجة النهائية هي خسارة كوميدية لرفاق السيلكون في أغلب ا الأحيان .

9- إمتلاك حساب مجهول

عندما تدقق بالملف الشخصي للغشاش سترى انه يحاول إخفاء شخصيته ويغير عنوان دولته والبعض يغير جنسه من ذكر الى انثى ويستخدمون حسابا خاصا ,في وسائل التواصل الاجتماعي يتغير ويلغى كل فترة وحين تدخل الى حساب الغشاش على وسائل التواصل إن استطعت الوصول الى الحساب لن ترى في صفحة الاصدقاء اي صديق و ترى المهنة وهمية وترى شهاداتهم الأكاديمية غالبا طبيب او مهندس او مستشار أو قاضي ولن ترى لهم اي تصنيف في ال FIDE وان وجدت لأحدهم فتكوت باسم غيره وقد انتحل هذا الغشاش هذا الاسم .

فهذا الغشاش لايريد المخاطرة بحسابه الفعلي على موقع اللعب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي فنرى عدد المباريات قليلة نسبيا وأن اغلبها لعب حديثا .والسبب ان هذه الحسابات لن تدوم طويلا حتى ينكشف امرها وتدمغ باللون الاحمر وبكتب هذا اللاعب يستعين ببرامج ويختفي العضو الى الأبد ليظهر بحساب جديد واسم جديد

10...
وجود تباين كبير في التصنيف بين التحكم في الوقت القصير والطويل

(أو عدم وجود تقييمات في ضوابط الوقت الأقصر على الإطلاق)

شيء آخر أنظر إليه دائمًا عند التعامل مع الغشاشين المحتملين هو تصنيفهم الخاطف البليتز والرصاصة البوليت.

كثير منهم لديهم تباين كبير بين التصنيفات في ضوابط الوقت القصير والطويل. وليس من غير المألوف بالنسبة لي أن ألعب ضد مستخدم لديه تصنيف 1700 أو 1800 مباراة خاطفة او بوليت وتصنيف 2200-2400 كلاسيكي /. على الرغم من أن الحديث عن أحدهم لا يعني الحديث عن الآخر ، إلا أنني أعتقد أنه يجب وجود ارتباط معين بين هذه التصنيفات.

أيضًا ، العديد من الغشاشين ليس لديهم تقييمات بليتز او بوليت على الإطلاق ، مما يجعل الأمر أكثر إثارة للشكوك؟ ما هو نوعية اللاعب الذي لم يغريه أبدًا للعب لعبة واحدة على الأقل سريعة؟

... 11طرق مختلفة لمحاولة جعل الحساب أقل ريبة

أخيرًا وليس آخرًا ، على الرغم من أن الغشاشين أغبياء جدًا ، إلا أنهم ليسوا أغبياء تمامًا.

يدرك البعض أن الحساب ذو التصنيف السريع / الكلاسيكي المرتفع ، أو نسبة الفوز الكبيرة ، أو التناقض الكبير في التصنيف بين الرصاص / الخاطف والسريع / الكلاسيكي أمر مريب.

هذا هو السبب في أن بعضهم يجرب طرقًا مختلفة لجعل حساباتهم أقل ريبة. فيما يلي نظرة عامة على الأساليب المختلفة التي رأيتها أثناء مراقبة الغشاشين والإبلاغ عنهم .

استخدام المحرك فقط في بعض الألعاب / فقط في بعض اللحظات أثناء المباراة

الشيء الأكثر وضوحا. على الرغم من أن غالبية الغشاشين أغبياء بما يكفي لاستخدام المحرك خلال اللعبة بأكملها ، فإن بعضهم يدرك أن هذا لا يساعدهم في تقليل الشك ، لذلك يستخدمون المحرك بشكل غير منتظم - فقط في بعض الألعاب أو - بشكل أكثر شيوعًا - فقط في بعض اللحظات أثناء المباراة.

... 12 الإنسحاب من الألعاب عمدًا لتقليل نسبة الفوز .

نظرًا لأن الغشاشين غالبًا ما يسحقون خصومهم بلا رحمة ، فعادة ما يكون لديهم نسب فوز كبيرة .

يدرك البعض ذلك ويحاول تقليله عن قصد ، عن طريق خسارة الألعاب عن قصد. البعض منهم أذكياء بما يكفي للعب لعبة كاملة بدون محرك ويفقدونها بطريقة بشرية ، لكن البعض منهم غبي جدًا لدرجة أنهم يلعبون في أي مكان بين 5-10 حركات ثم يستقيلون ، بغض النظر عن التفوق في المباراة.

أعتقد أن وقتت الغشاش ثمين للغاية بحيث لا يمكنك إنفاقه على لعبة شطرنج كاملة . في حين أنه يمكنه انفاق وقته على الغش بدلاً من ذلك.

خسارة الألعاب الكلاسيكية / السريعة العرضية عمدًا

غالبًا ما يقترن بالنقطة السابقة - يلعب العديد من الغشاشين ألعابًا غير رسمية ثم يفقدونها عن قصد. كلاهما يزيد من إجمالي عدد المباريات التي لعبوها ويتضمن الخسارة في الكلاسيكيات في إحصائيات حياتهم المهنية.

... لعب عدد كبير من المباريات ضد نفس الخصم (الصديق) وخسارة بعضها ، ولكن لا يزال هناك تقييم لقد اكتشفت شخصًا أو اثنين من الغشاشين يلعبون من 10 إلى 20 مباراة كلاسيكية ضد نفس الخصم ويتبادلون التقييم معه بشكل أساسي. انتهى الأمر بمعظم الألعاب الى استقالات سريعة / كشركاء ، واكتسب كل من الغشاشين تصنيفًا في نهاية الأمر.

لقد كانت محاولة واضحة لتضمين بعض الألعاب الكلاسيكية في مجموعة ألعابهم لجعل الحساب يبدو أكثر شرعية.

...لعب عدد قليل من الألعاب في جميع عناصر اللعبة بوليت بليتز يعرف بعض مستخدمي المحرك أن الحساب الذي يحتوي على ألعاب كلاسيكية فقط هو أمر مشبوه ، لذلك يحاولون لعب بعض الألعاب في جميع عناصر التحكم وحتى في متغيرات اللعبة.

ليس من الصعب للغاية اكتشاف ما إذا كنت تنقر بالفعل على الملف الشخصي وترى عدد الألعاب. إذا كنت تهتم بالتحقق من المحتوى الفعلي للألعاب ، فسترى على الأرجح الكثير من الألعاب القصيرة والاستقالات المبكرة أيضًا.

ولكن إذا كنت لا تهتم بالضغط على ملفهم الشخصي ومتابعة مبارياتهم وتحقق فقط مما إذا كان لديهم أي تصنيفات بالمرور فوقه ، قد تنخدع ، لذا يحب المرور على اغلب الالعاب والتحقق جيدا.

... لعب اللعبة الأولى بمفردهم / باستخدام محرك معتدل ، وطلب إعادة المباراة ثم استخدام المحرك الاقوى

... أخيرًا وليس آخرًا ، لعب زوجًا من الألعاب ضد مستخدم بمحرك واضح.

في الأولى ،يلعب لعب عادي وغش قليل

وسوف يشعرك أنه كان يلعب بمفرده ،وستقبل عرض التعادل ا وإعادة المباراة .. وبعدها سيسحقك عند الخطأالاول ،

أعتقد أنه يمكن مقارنته بتاجر مخدرات. في البداية "يشدك" في المباراة الأولى (على الرغم من أنك لست متأكدًا من رغبته في ذلك - ربما كان يهدف إلى التعادل ثم استرخى قبل الأوان) ثم يعاقبك في المباراة الثانية.

كيفية التعامل مع غش الكمبيوتر في الشطرنج عبر الإنترنت في 4 خطوات

الآن بعد أن وصفت كيفية التعرف على غشاش الكمبيوتر ، يمكنني المضي قدمًا في كيفية التعامل معه. على الرغم من أن الإجابة: "الإبلاغ عنهم" هي نصيحة بديهية ، إلا أنني أود التوسع فيها قليلاً. لقد حددت 4 خطوات مهمة للتعامل مع الغش الحاسوبي في لعبة الشطرنج عبر الإنترنت.

لا توجه اتهامات مبكرة. امنح خصمك ميزة الشك (يمكن للجميع لعب مباراة جيدة واحدة).

أحد الأسباب التي أعتقد أن العديد من الغشاشين يتمكنون من الإفلات من العقاب هو حقيقة أن اللاعبين الآخرين ببساطة لا يشكون فيهم. كانت بعض الحسابات التي أبلغت عنها وحُظرت واضحة بشكل صارخ لدرجة أنها جعلتني أتساءل كيف لم يتفاعل أي من خصومهم السابقين في وقت سابق. بالطبع ، لا أوصي أي شخص بأن يصبح مخبرا ، لكنني أعتقد أن الغشاشين سيواجهون وقتًا أصعب بكثير إذا كان متوسط ​​الجو العام أكثر يقظة.

من ناحية أخرى ، أعتقد أيضًا أنني أصبحت مرتابا جدًا ومذعورًا من الغشاشين المصابين بجنون العظمة. أعتقد أنه من المهم منح خصومك فرصة الشك وإدراك أن أي شخص يمكنه لعب مباراة واحدة جيدة. ان التصرف بتهور ، وإرسال التقارير دون أي تحقيقات واتهام الناس علنًا بالغش لمجرد أنك "شعرت وكأنه" يلعب نقلات قوية .

أعتقد أنه من المهم الحفاظ على كل شيء خاصًا وتحت الطاولة وأن تكون عقلانيًا عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع مثل هذا الموقف - .

خذ وقتك في التحقق من ملفهم الشخصي وتحليل ألعابهم. ابحث عن العلامات والأنماط المذكورة أعلاه أعتقد أن هذه هي أهم خطوة للتعامل مع الغشاشين الذين لا يرغبون في القيام بها.

قبل الإبلاغ عن غشاش ، من الضروري جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات / الأدلة من خلال مراجعة ملفه الشخصي ، وتحليل ألعابه والبحث عن العلامات والأنماط التي قد تكون دليلا على الغشاشً المذكورة أعلاه.

عادةً ما أقوم بذلك عن طريق التحقق من الأشياء الواضحة مثل وقت إنشاء الحساب ، وما إذا كان له اسم وما هي التصنيفات في جميع عناصر التحكم والمتغيرات.

ثم أذهب وأقوم بتحليل الكثير من مبارياتهم (5-10) بنفسي. في البداية ، ألقي نظرة على متوسط ​​خسارة (وهو متاح على الفور ثم أتحقق من طبيعة الألعاب.

عادة ما يستغرق مني 30-60 دقيقة للقيام بذلك. لكن الأمر يستحق ذلك بالتأكيد - ليس فقط لأنني أقنع نفسي أن الشخص يغش بالفعل ، ولكن أيضًا لأنني قادر على توفير الاعتدال بمزيد من السياق والحجج الأكثر إقناعًا.

أبلغ عن الغشاش ودع العدل يقوم بعمله .

بعد أن تنتهي من واجبك المنزلي ، لم يتبق شيء آخر لتفعله سوى الإبلاغ عن الغشاش وحظره وانتظر استجابة ا.لمشرفين في الموقع.

لا تكن مثالي وأبلغ عن الغشاش عدة مرات -بحيث يأخذ العدل مجراه اكثر ما في وسعه ، لذا فإن ملء عدة تقارير عن نفس الشخص يساعد حقًا على الايقاع به .

اضحك في وجه الغشاش واسخر منه بداخلك بعد أن تبلغ عنه , ولكنك ستتحمل بعض الكلمات النابية الموجهة لك .

بالطبع ، إذا اتبعت هذه التعليمات عن كثب ، فلن يكون لدى الغشاش أي فكرة عن من أبلغ عنه أو ما الذي أصابه.

ومع ذلك ، إذا كنت خاسرًا ومحروقا من الخسارة ، فيمكنك أيضًا اتهام شخصا بالغش في محادثة ما بعد اللعبة ، والإبلاغ عنه وحظره ، ثم الاستمتاع ببعض التعليقات الغاضبة على حساباتك في الموقع اوعلى اليوتيوب والفيس بوك الخاصة بك. لأنه يعرف بالضبط من تسبب في إنهاء مسيرته في الشطرنج عبر الإنترنت.

answer

Sign up to be able to answer