You are a guest in this website, you can login using Facebook

كيف خسر كاسباروف ثلاث مباريات متتالية مع كاربوف ..!!!

ما الخطأ الذي حدث لجاري كاسباروف عندما خسر ثلاث مباريات متتالية في بطولة العالم للشطرنج عام 1986 . بعد أن سيطر على المباراة حتى تلك اللحظة؟ آه ، مباراة العودة.

بعد المباراة المجهضة عام 1984 حيث أهدر كاربوف تقدمًا كبيرًا، فاز كاسباروف باللقب في عام 1985. وكان من المقرر إجراء مباراة العودة بعد أقل من عام.

كان كاسباروف يبلغ من العمر 23 عامًا في ذلك الوقت. لقد كان أصغر بطل عالمي على الإطلاق وكان اللاعب الأعلى تقييمًا في العالم لمدة عامين على التوالي. لقد كان المرشح الأوفر حظًا للفوز بالمباراة.

وكان كل شيء يسير وفقا للخطة. كان كاسباروف ينطلق جنبًا إلى جنب مع اللعب الهجومي القوي، وحقق تقدمًا بنقطتين بعد 15 جولة. فاز مرة أخرى في المباراة 16، مما منحه تقدمًا بثلاث نقاط قبل المباريات الثماني الأخيرة.

لكن كاربوف لم يكن ليكون كاربوف لو أنه سقط دون قتال. رد" كاربوف على الفور بالقطع البيضاء وفازفي المباراة 17. واستمرت المباراة 31 نقلة فقط.

في المباراة 18، ​​عاد كاسباروف إلى أسلوبه الهجومي المعتاد، وشن هجومًا شرسًا على ملك كاربوف. في مرحلة ما من اللعبة، كرر اللاعبون الحركات. بدا الأمر كما لو أن التعادل هو الخيار الذي يجب أن يكون قاب قوسين أو أدنى، لكن كاسباروف لم يتمكن من تحقيق فوز مباشر. ونظراً لحالة المباراة، كان من الممكن لكاسباروف من فرض التعادل بالتكرار لحماية تقدمه. لكنه أراد المزيد واستمر في اللعب.

وقد ندم كاسباروف على هذا الاختيار، حيث تمكن كاربوف من القيام بهجمة مرتدة رائعة. لقد قلب البطل القديم الطاولة تمامًا، وفاز بالمباراة بطريقة مذهلة.

بسبب ذهوله من هذا التحول المفاجئ للأحداث، لم يكن كاسباروف على طبيعته في المباراة 19. لقد ذهب على الفور إلى تعقيدات تكتيكية مشكوك فيها في بداية منتصف اللعبة، محاولًا فرض الإجراء. مع بعض البراعة التكتيكية، تمكن كاربوف من الفوز بالمباراة بسهولة.

التقدم الذي بدا أنه لا يمكن التغلب عليه قد اختفى فجأة في ثلاث مباريات فقط!

كاسباروف، كونه رياضيًا، كان قادرًا على تجميع نفسه ووقف النزيف. وفي المباريات المتبقية تجنب الخسائر وفاز بواحدة ليحتفظ بلقبه. لكن هذا كان بمثابة تحذير مسبق بأن كاربوف لن يجعل حياة كاسباروف كبطل سهلة.!!!


اثناء المباريات وبعد الهزائم الثلاث لكاسباروف اما كاربوف اتهم كاسباروف أحد مساعديه بتسريب معلومات عن تحضيراته قبل المباريات لمعسكر كاربوف .

answer

Sign up to be able to answer