You are a guest in this website, you can login using Facebook

ما هي نقاط الضعف في الشطرنج؟

ما هي نقاط الضعف في الشطرنج؟

واحدة من أهم المفاهيم في لعبة الشطرنج . تحتاج أيضًا إلى البدء في فهمها ، المربعات عبارة عن مربع ، أو مربعات ، على اللوحة التي يسيطر عليها خصمك ، وليس لديك أي فرصة لاستعادتها. ويرجع ذلك أساسًا إلى عدم وجود قطع يمكنها الدفاع عنها بشكل فعال. في كثير من الحالات ، من الممكن أن تكون نقاط الضعف في سلامة الملك ، أو هيكل البيدق ،أو القطع النشطة / غير النشطة ، نقاط الضعف في مربعات ملونة معينة ، وقطع معلقة.

إن ، قاعدة العديد من نقاط الضعف تكمن في هياكل البيادق. ما هو هيكل البيدق؟ حسنًا ،.يتكون هيكل البيدق من سلاسل البيادق ، والتي تتكون من بيادق منتشرة قطريًا ، لذلك ، يتم الدفاع عن كل بيادق بواسطة البيدق الذي تحته، جميع سلاسل البيادق لها قاعدة ، على سبيل المثال:

البيادق في g2 ، f3 ، و e4 كلها تشكل سلسلة البيادق. بيدق في الأساس ، و بيدق في القمة.

سلاسل البيادق تكون آمنة حقًا ، عندما تكون القاعدة آمنة. إذا كنت تريد تقويض خصومك في سلسلة البيادق ، من الجيد أن تذهب للقاعدتك ، ولكن تذكر قاعدتك !

غالبًا ما تؤدي سلاسل البيدق إلى جوانب معاكسة ، كما سترى في المثال التالي. تشير البيادق في اتجاهات مختلفة ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى هجمات قوية لكلا الجانبين. يحدث هذا عندما تقيد السلاسل بعضها البعض ، وهو الموقف الأكثر شيوعًا.

عذرا...لم تتح لي الصفحة في الموقع أن أدرج كم رقعة كي أشرح بقية الدرس أو لم أعرف ذلك سأقوم بادراج الدرس كأجزاء بالتوفيق للجميع

answer

Sign up to be able to answer