You are a guest in this website, you can login using Facebook

متى يتم التضحية بالقطع في الشطرنج؟

متى يتم التضحية بالقطع؟ بالنسبة للعديد من اللاعبين، فإن الإجابة ليست واضحة...متى تكون فيها التضحية بالقطعة منطقية؟

متى يتطلب الموقف تضحية؟

"متى أضحي بقطعة في الشطرنج"!

هناك نوعان من التضحيات: التضحية التكتيكية والتضحية الموضعية (أو التضحية الإستراتيجية) بالطبع ، التضحية التكتيكية أكثر شعبية! يحدث عادة في المواقف الحادة. وهناك ثلاث مجموعات من التضحيات التكتيكية. والفرق الرئيسي بين التضحية التكتيكية والتضحية الموضعية هو أنه في حالة التضحية الموضعية لا يوجد خط قسري يؤدي إلى مصلحتك. من السهل حساب المواد على الرقعة، ولكن من الصعب حقًا الشعور بأن لديك ميزة موضعية!.

المجموعة 1. كسب المواد!

في كثير من الأحيان عندما تضحي بقطعة ، ولكن يمكنك استعادة قطعة والحصول أيضًا على بعض المواد الإضافية أو إضعاف موقع العدو... ولكن قبل أن تضحي ، احسب جميع الخطوط بشكل صحيح وتأكد من أنك لن تفوت أي شيء...

المجموعة 2. التزاوج الهجومي!

التضحية بقطعة أو أي مادة أخرى إذا رأيت أنه يمكنك ذلك!

المجموعة 3. هجوم قوي ومبادرة!

التضحية بقطعة عندما يكون لديك هجوم قوي على ملك العدو ويمكن أن تهيمن على اللعبة ... يكفي لخصمك أن يرتكب خطأ... من الصعب دائمًا الدفاع عن الموقع بدلاً من الهجوم.

وأخيرا المجموعة 4. التضحية الموضعية!

يمكنك التضحية بقطعة إذا كنت تعتقد أن وضعك يصبح أفضل!... تبدو غريبة؟ حقا! كيف يمكن أن يصبح الوضع أفضل إذا فقدت القطعة؟ ولكن يمكن ذلك!

على سبيل المثال ، تضحي بقطعة من أجل بيادق أو اثنين من البيادق التي تعتبر خطيرة للغاية ومن المحتمل أن تخلق مشاكل حقيقية لموقفك. أو يمكنك التضحية بقطعة من أجل بضعة بيادق للخروج مع بيادق ثم الترويج لها. أو يمكنك التضحية بقطعة لجعل قطعك الأخرى أفضل... ما يمكن أن يوفر لك لاحقًا المزيد من الاحتمالات!

لكن التضحية الموضعية الأكثر شيوعًا هي التضحية الموضعية. عندما يصبح أسقفك أو فارسك أفضل من رخ العدو!

يمكنك تنفيذ هذه الأفكار في ألعابك ، والتضحية بمزيد من القطع ، وجعل ألعابك أكثر جمالا! تحياتي الحارة!

بالتوفيق للجميع ! TORUK MAKTO


احسنت النشر

answer

Sign up to be able to answer