You are a guest in this website, you can login using Facebook

عندما أقوم بتحليل ألعابي بشكل صحيح!

مرحبا عزيزي القارئ!

أي لعبة شعرت فيه أنك ضائع ، يجب عليك تحليلها...! قال "غاري كاسباروف" عدة مرات إن تحليل ألعابه كان أحد الأجزاء الرئيسية من تدريبه خلال مسيرته!.

بكبسة زر وفي ثانية توفر لنا أدوات تحليل الشطرنج أو برامج التحليل أفكارا جديدة و خيارات إضافية جيدة وإحصائية في الإفتتاح و وسط اللعبة و النهاية...!. تلك النقلات التي نستغرق نحن ساعات لنجدها أو نلاحظها ...

بالنسبة لنظام برنامج التحليل في موقعنا ChessDuo ...فهو تلقائي كما ذكر زميلناMaster

يوجهك النظام إلى الحركات الجيدة التي فاتتك ، ولكن بأي حال من الأحوال لن يكون قادرًا على تعليمك أي شيء عن الشطرنج الموضعي والاستراتيجيات ، أو يشرح لك سبب سوء الحركة ، وما إلى ذلك...!

كيف تستخدم البرنامج؟ حسنًا ، يجب عليك استخدام النظام فقط عندما تنتهي من تحليلك بالفعل (عن طريق تدوين جميع الاختلافات ووصف كل ما حدث في اللعبة شفهيا و الّأفضل إن كان كتابيا ). عندها فقط يمكنك الانتقال إلى برنامج التحليل لديك وتعيينه في وضع "التشغيل" لمعرفة ما فاتك من الحركات الجيدة...!

عندما أقوم بتحليل ألعابي بشكل صحيح ، تظهر جميع أخطائي... !

لطالما كان لديّ مذكرة و قلم لتدوين بعض الأفكار و إنشاء مخطط...! والذي يحوي قائمة من ألعابي التي أرغب في العمل عليها ، قائمة الأشياء التي أرغب في تحسينها ، مواقف معينة يمكن أن تكون أحيانًا مؤشرًا على وجود فجوات في معرفتي أو أسلوب اللعب. يمكن أن يمنحني تجميع هذه القوائم بمرور الوقت فكرة عن المكان الذي قد أفشل فيه...!أكتب أيضا ما دار في ذهني أثناء اللعبة ، وكل الخطط والحسابات التي قمت بها.

أحاول إجراء تشريحًا مفصلا …! أكتب أشياء تعلمتها من اللعبة وأحاول استخلاص بعض الأفكار الجديدة…و ما كنت أعتقد أنه صحيح أثناء حساباتي الأولية …! اللحظات الحاسمة في اللعبة…!أيضا التغيير في مراحل اللعبة ، المراحل الانتقالية من الافتتاح إلى وسط اللعبة ثم إلى النهاية …!

هناك أيض المواقف التي أجد فيها نفسي "تائهًا" أي عدم العثور على أي خطة…! لم أستطع أبدًا فهم أي شيئ! …في الأخير أنتبه بشكل أساسي إلى هيكل البيدق…!!

إن الدماغ عضو معقد ، وإحدى الحيل العديدة التي يمكن أن تجعلنا نتقدم ( التكرار ) أن يسير تفكيرنا على نفس المسار للوصول إلى نفس المكان...! يعد تحليل الألعاب بشكل صحيح أحد الأشياء التي تفصل بين الهاوي و المحترف. تذكر هذا جيدا إن الجهد أو الوقت الذي تقضيه في التحليل يستحق وزنه ذهبا...!

آمل أن يكون هذا المقال مفيدًا لك و أن يعطيك بعض المعلومات المفيدة ، والتي يمكنك استخدامها لتحسين مستواك. كالعادة و بكل إخلاصTORUK MAKTO


احسنت الاخ TORUK بالفعل التحليل له دور مفيد وفعال جداً نحن في انتظار المزيد


شكرا لك المسطول تشجعنا وجهات نظركم و مشاركتكم لتحفيزنا على المزيد!


اوافقك الرائي على كل ماذكرته واتمنى لو الجميع يقرء المنشور وبتمعن لما فيه من فوائد

ملاحظة : قريبا سوف يتم ادراج تحليل تدريبي لصالح الاعضاء


للأسف! واحد 01 فقط من كل عشرة مشاهدات تحصل على مشاركة صادقة من المتحمسين والأشخاص الذين يحبون بصدق العمل الذي تضعه لا أحد مهتم ولا أحد يرد على المحتوى الخاص بك وتلقى سوى تجاهل كل ما تشاركه! على ما أظن أن هذا إهدار للوقت والجهد!.


ممتاز الله يعطيك العافية فعلا التحليل والاعادة إفادة أحسنت النشر أستاذنا الكريم

answer

Sign up to be able to answer