You are a guest in this website, you can login using Facebook

7 نصائح للعب بشكل أفضل في نهاية اللعبة !

تحية للجميع.!

يعرف اللاعبين بالفعل مدى أهمية التعلم واللعب بشكل جيد في نهاية اللعبة. لهذا السبب كتبت هذا المنشور عن بعض الأشياء المهمة التي يتعين على كل لاعب شطرنج القيام بها وتعلم اللعب بشكل أفضل في نهاية اللعبة. إنها أساسية ولكنها مفيدة ، لذا لا تنساها.

  1. تعلم بعض النهايات العامة الأساسية !

2.الاستعداد لنهايات الغراب !

نهايات الغراب هي الأكثر شيوعا في لعبة الشطرنج ...هي آخر من يخرج...! لا توجد وصفة سحرية ، فقط قم بدراستها.

  1. قدًم البيدق الحر لإنشاء بيدق سالك...!

أنت لا تريد بيدق منافس واحد يوقف اثنين من بيادقك ؛ لذلك ، قدم بيدق الذي لا يوجد به بيدق منافس..!

4.حاول الحصول على المرتبة السابعة (الصف السابع) !

يمكنك العثور على الكثير من البيادق. حتى إذا لم تلتقط بعضها ، فسيتعين على خصمك الاحتفاظ ببعض القطع في المربعات السلبية التي تحمي البيادق وأيضًا في هذه المرتبة، يمكنك قطع ملك الخصم حتى لا يتمكن من الانتقال إلى الوسط

5.تنشيط ملكك !

في نهاية اللعبة ، لا يوجد أي خطر على الملك ، لأنه لا يوجد الكثير من القطع لذلك من الجيد أن تستخدمه لمهاجمة بيادق خصومك ، لدعم البيدق الذي قمت بإنشائه أو أي مهمة أخرى قد تحتاجها. لقد قرأت أن الملك في اللعبة النهائية يستحق حوالي 3 نقاط ، وهذا أمر منطقي ، لأنه إذا قارناها بالأسقف ، فلن يتحرك بسرعة كبيرة على الرقعة، لكن على الجانب الآخر ، يمكنه التحكم في أي مربع حوله، بغض النظر عن اللون (على عكس الأساقفة). لذا ، استفد من ذلك وقم بتنشيط ملكك...!

6.مراعات هيكل البيادق الخاصة بك !

إذا كان لديك بيادق جزر! ، معزولة !، بيادق مضاعفة! ... هذا أمر سيء بالنسبة لك. إنه أمر سيء بالنسبة لكل مرحلة من مراحل اللعبة ، لكنه يزيد من أهميتها في نهاية اللعبة.

7.لا تحرك البيادق إذا كنت لا تحتاج ذلك !

في أي مرحلة من مراحل اللعبة ، وأيضًا للألعاب النهائية ، ما عليك سوى تحريك البيادق التي تحتاج إلى تحريكها. تذكر أنه لا يمكنهم العودة ، وعندما يتقدمون ، فإنهم يخلقون نقاط ضعف جديدة ويتركون بعض المربعات دون حماية. إذا كنت ستحرك بيدقًا ، فتأكد من أنها خطوة تحتاجها في خطتك. كلما كانت بيادقك أكثر تطوراً ، كلما كانت أضعف (أسهل للهجوم وأصعب في الدفاع عنها).

تأكد من معرفة بعض المواقف الأساسية التي يمكن أن تحدث كثيرًا ، وانتبه عند تحريك بيادقك ، واستفد من المرتبة السابعة ، وتجنب النهايات ذات بنية البيادق السيئة ، وقم بتنشيط الملك وأخيرا العمل حيث لديك ميزة للتقدم.

إذا أعجبك هذا ،

وإذا كنت تعتقد أن هذا سيكون مفيدًا لأصدقائك ، فشاركه معهم.!!


بارك الله فيك أخي على منشورك

Responder

Regístrate para responder